مراجعه realme 6i |هاتف خطير ولكن عيب قاتل .؟


مرحبا بكم اليوم نحن في مراجعه لهاتف realme 6i التي هي النسخه الاعلي والاحسن والمطوره من هاتف realme c3 فقد كان راي كثير من المراجعين في هذا الهاتف انه النسخه الاعلي من هاتف c3 ولكن مع اضافه بعض المميزات وايضا ترقيه في الكاميرات ونظام الشحن السريع ونحن اليوم بصدد مراجعه الهاتف كاملا .



التصميم 

هاتف realme 6i  ياتي بخامات من البلاستيك ولكن بالنظر في الفئه السعريه التي اتي بها فهذا الامر مقبول الي حد ما. وفي الاغلب جميع المستخدمين يستخدموا جرابات للهواتف فهذا الامر ليس بمشكله كبيره .وايضا ابعاد الهاتف مثل ابعاد هاتف realme 5 فيعتر الهاتف كبير الحجم الي حد ما ولكن هنا في realme 6i الهاتف ياتي بالوان غريبه ولم يسبق رؤيتها في جميع الهواتف وانا شخصيا احببت اللون الجديد الخاص بهم ولكن هنا تكمن انها ازواق شخصيه فحسب وايضا بروز الكاميرات متوسط وعند تركيب الجراب سيختفي البروز .


الشاشه 

شاشه عاديه ولكن هنا كان العيب القاتل وهو ان دقه الشاشه قليله جدا في هذه الفئه فهي HD+ وحجمها +6.5 IPS LCD والشاشه يوجد بها نوتش (WATER DROP NOTCH ) السيلفي وايضا الحافه السفليه كبيره الي حد ما فهنا الشاشه هي نفس اختها REALME C3 وايضا ريلمي 5 القديم . السطوع عالي الي حد ما ومقبول تحت اضائه الشمس . وايضا تاتي الشاشه متركب عليها طبقه حمايه .

الاداء 

ياتي الهاتف بمعالج G80 الذي هو معروف في الاداء العام الخاص به المتميز  وهذا امر رائع ويعتبر من احسن المعالجات في هذا الفئه السعريه حتي انه ينافس هاتف في الفئه مرتفعه الثمن .
اما هنا في نقطه اداء الالعاب فهنا لعبنا بابجي علي اعلي الاعدادات وكانت خرافيه لا يوجد بها اي لاج او تهنيج ويضا الحراره مع الاستعمال الشاق والمكثف تكون موزعه في جسم الهاتف مما يجعلها ليست مشله كبيره في الامساك بالهاتف .

الامان 

الهاتف ياتي بمستشعر بصمه في خلف الهاتف وسريعه ومتجاوبه في جميع الظروف وايضا يوجد فتح الهاتف عن طريق بصمه الوجه وهذا امر رائع في الفئه السعريه وايضا يعتمد عليها في اغلب الظروف 

النظام 

الهاتف ياتي  بواجهة Realme UI 1.0 الجديده المبنية على Android 10 التي متاح فيهاا Dark Mode .
الهاتف لا يوجد به  لمبة اشعارات ولا فيه بديل لها .. المستشعرات كلها تعمل بكفاءه لن تواجه اي مشاكل معها .

الكاميرا والبطاريه

ياتي الهاتف ب4 كاميرات وهي عباره عن 4 كاميرات الاساسيه تاتي ب48 ميجا بكسل وكانت ادائها مرضي ورائع في الاضاءه العاليه وهنا تاتي كاميرا الزاويه الواسعه وكانت جميله في التصوير و3,4 تاتي واحده للعزل والاخري للتصوير القريب او MICRO 
البطاريه تاتي بسعه 5000 امبير نعم ستعمل معك باالاستخدام الشاق ولن تشحن الهاتف الا في اخر اليوم وبصراحه ادائها مرضي جدا وهنا احببت ان اوه ان بالرغم من ان البطاريه ضخمه ولكن تصميم الهاتف  رفيع وهذا امر جيد .

الاسعار 

تاتي  النسخة الصغيرة الـ64 جيجا مع 3 جيجا رام  بسعر 2890 جنيه مصري = 184 $ تقريبا 
وتاتي النسخه الكبيره بمساحة تخزين 128 جيجا مع 4 جيجا رام  بسعر 3390 جنيه مصري =  215 $ تقريبا 
هذا الهاتف سيكون متوفر في موقع سوق في بدايه 1 ابريل 

إرسال تعليق

0 تعليقات